تسجيل الدخول

إجلاء أكثر من ألفي شخص من رعايا المملكة خارج الأراضي اللبنانية منذ اندلاع التظاهرات

اخبار سياسية
omar25 أكتوبر 2019آخر تحديث : منذ سنة واحدة
إجلاء أكثر من ألفي شخص من رعايا المملكة خارج الأراضي اللبنانية منذ اندلاع التظاهرات

أكد وليد بخاري، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى العاصمة اللبنانية بيروت، أن عدد رعايا المملكة الذين غادروا الأراضي اللبنانية عبر مطار رفيق الحرير، منذ اندلاع المظاهرات اللبنانية، بلغوا نحو 2088 مواطنا ومواطنة.

وكانت سفارة خادم الحرمين الشريفينن لدى العاصمة اللبنانية، قد حذروا رعايا المملكة من التواجد في أماكن الاحتجاجات والتظاهرات.

وعبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أصدرت سفارة خادم الحرمين الشريفين في بيروت تنبيها، قالت خلاله أنه

“نظراً للأوضاع الأمنية الراهنة التي تشهدها الجمهورية اللبنانية، وحرصا على سلامة المواطنين السعوديين، تود سفارة المملكة العربية السعودية في بيروت من جميع المواطنين المقيمين والزائرين أخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن أماكن التظاهرات والاحتجاجات”.

وفي السياق ذاته، حذرت وزارة الخارجية السعودية مواطنو المملكة من السفر إلى لبنان خلال الوقت الحالي، حرصا على سلامتهم من الاحداث والتظاهرات التي تشهدها لبنان، داعية مواطنو المملكة المتواجدين داخل الأراضي البنانية لتوخي الحذر.

وكانت سفارة خادم الحرمين الشريفين في العاصمة اللبنانية بيروت، قد أعلنت عن نجاح المرحلة الثانية من خطتها الموضوعة لإدارة الأزمات والكوارث عقب اندلاع التظاهرات الشعبية في لبنان، والتي تهدف إلى الحفاظ على سلامة وارواح رعايا المملكة العربية السعودية المتواجدين داخل الأراضي اللبنانبة، وتأمين وصولهم إلى المملكة العربية السعودية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *