تسجيل الدخول

تراجع أسعار الذهب على خلفية غموض موقف خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

اخبار اقتصادية
omar25 أكتوبر 2019آخر تحديث : منذ سنتين
تراجع أسعار الذهب على خلفية غموض موقف خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

شهدت أسعار الذهب في تعاملات أمس الخميس، الرابع والعشرين من أكتوبر / تشرين، تراجعا بنحو 0.2 %، على خلفية انتظار المستثمرين لما ستسفر عنه قضية خروج بريطانيا من عضوية الاتحاد الأوروبي، خاصة في ظل قرار دول الاتحاد الأوروبي، إرجاء اتخاذ قرار حول منح بريطانيا تمديدا جديدا حول بريكست.

وانخفضت أسعار الذهب في التعاملات الفورية بنحو 0.2 %، ليصل سعر أوقية الذهب إلى 1488.58 دولار أمريكي، كما هبطت أسعار الذهب في العقود الأمريكية الآجلة، نحو 0.3 %، ليصل سعر أوقية الذهب في العقود الآجلة إلى 1491.30 دولار أمريكي.

ومع إقرار دول الاتحاد الأوروبي تأجيل اتخاذ قرارا حول منح بريطانيا ثلاث أشهر إضافية لاتمام اتفاق بريكست والخروج من عضوية الاتحاد الأوروبي، قال رئيس الحكومة البريطانية بوريس جونسون، أنه سيدعو إلى انتخابات عامة مبكرة قبل نهاية العام، حال تأجيل إقرار اتفاق بريكست لنهاية يناير القادم.

وفيما يخص أسعار المعادن النفيسة الأخرى، فقد انخفضت أسعار الفضة بنحو 0.4 %، ليصل سعر أوقية الفضة إلى 17.49 دولار أمريكي.

وسجلت أسعار معدن البلاتين ارتفاعا بنحو 0.6 %، ليصل سعر أوقية البلاتين إلى 920.74 دولار امريكي، ليصل إلى أعلى مستوياته خلال الأسابيع الثلاثة الماضية.

كما ارتفعت أسعار البلاديوم بنحو 0.6 %، ليصل سعر أوقية البلاديوم إلى 1752.53 دولار أمريكي.

وفيما يخص أسعار الدولار الأمريكي أمام سلة العملات الرئيسية، فقد انخفض بنحو 0.1 %، ليصل إلى 97.396 نقطة، ليسجل الدولار خسائر في جلستي تداول متتاليتن.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *