تسجيل الدخول

الاتحاد الأوروبي يقر من حيث المبدأ تأجيل خروج بريطانيا من الاتحاد دون تحديد موعد نهائي

اخبار اقتصادية
omar25 أكتوبر 2019آخر تحديث : منذ سنة واحدة
الاتحاد الأوروبي يقر من حيث المبدأ تأجيل خروج بريطانيا من الاتحاد دون تحديد موعد نهائي

قالت المتحدثة باسم المفوضية الأوروبية، مينا أندريفا، اليوم الجمعة، الخامس والعشرين من أكتوبر / تشرين، أن سفراء دول الاتحاد الأوروبي، اتفقوا من حيث المبدأ على تأجيل موعد خروج بريطانيا من عضوية الاتحاد، دون تحديد موعدا جديدا لتمديد تنفيذ اتفاق بريكست.

وأوضح مسؤول في الاتحاد الأوروبي، عقب اجتماع مندوبي الدول الأعضاء في الاتحاد، لبحث طلب بريطانيا تمديد موعد تنفيذ اتفاق بريكست والذي ينص على خروج بريطانيا من عضوية الاتحاد، أن قادة الاتحاد اتفقوا على ضرورة التمديد، مضيفا أن “العمل سيستمر خلال مطلع الأسبوع. ومن المتوقع أن يجتمع (سفراء 27 بلدا أعضاء الاتحاد الأاوروبي عقب خروج بريطانيا(…  يومي الاثنين والثلاثاء لوضع اللمسات النهائية على الاتفاق”.

من جانبه، قال رئيس الحكومة البريطانية بوريس جونسون، أنه سيدعو إلى انتخابات عامة مبكرة قبل نهاية العام، حال تأجيل إقرار اتفاق بريكست لنهاية يناير القادم.

وتعيش بريطانيا أزمة سياسية جراء إقدام رئيس الحكومة البريطانية بوريس جونسون، تمرير اتفاق بريكست على الرغم من المخاطر الكبيرة التي سيتعرض لها الاقتصاد البريطاني، والمواطنين البريطانيين حال إقرار خروج بريطانيا من عضوية الاتحاد دون اتفاق.

ويواجه رئيس الحكومة البريطانية، منافسة شرسة من قبل حزب العمال البريطاني، وعدد من أعضاء حزب المحافظين الذين انضموا لمعارضة خطة جونسون للانسحاب.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *