تسجيل الدخول

العقوبات الأمريكية على كوبا تدفع شركات الطيران المحلية لإلغاء عدد من رحلاتها الجوية

اخبار اقتصادية
omar25 أكتوبر 2019آخر تحديث : منذ سنتين
العقوبات الأمريكية على كوبا تدفع شركات الطيران المحلية لإلغاء عدد من رحلاتها الجوية

قالت الخطوط الجوية الكوبية، أنها اضطرت لإلغاء جزء من رحلاتها الجوية، بسبب العقوبات الجديدة التي فرضتها إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على كوبا، والتي تنص على منع شركات الطيران الكوبية التابعة للحكومة، من استئجار الطائرات.

وقال أرسينيو أروشا، نائب مدير شركة الخطوط الجوية الكوبية في بيان صادر عنه، أنه “نتيجة لآخر الإجراءات التي اتخذتها الولايات المتحدة ضد كوبا، فإن كوبانا دي آفياسيون ستتوقف عن تأمين رحلات إلى كل من مكسيكو سيتي وكانكون (في دولة المكسيك) وسانتو دومينغو (في جمهورية الدومينيكان) وكراكاس (عاصمة فنزويلا) وبورت أو برنس (التابعة لدولة هايتي) وإقليمي مارتينيك وغوادلوب الفرنسيين”.

وقالت وكالة فرانس برس للأنباء، نقلا عن بيان  نائب مدير شركة الخطوط الجوية الكوبية، أن شركة الخطوط الجوية الكوبية، ستلغي رحلاتها الداخلية التي تتوجه إلى مقاطعتي سانتياغو دي كوبا وهولغوين، الواقعتين في شرق الجزيرة الكوبية.

وبحسب بيان نائب مدير شركة الخطوط الجوية الكوبية، لإغن الشركة ستخسر نحو 10 ملايين دولار أمريكي، نتيجو إلغاءها لتلك الرحلات الجوية.

وأشار نائب مدير شركة الخطوط الجوية الكوبية في البيان الصادر عنه، أن الشركة اضطرت لاتخاذ مثل هذا الإجراء، في أعقاب إبلاغها “بفسخ عقدين لتأجير طائرات من قبل شركات من بلدان أخرى”، دون أن يشير البيان إلى مزيد من التفاصيل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *