تسجيل الدخول

إعفاء الدكتور العساف من وزارة الخارجية وتكليف الأمير فيصل بن فرحان بتولي الوزراة

اخبار سياسية
omar25 أكتوبر 2019آخر تحديث : منذ 10 أشهر
إعفاء الدكتور العساف من وزارة الخارجية وتكليف الأمير فيصل بن فرحان بتولي الوزراة

أصدر خادم الحرمين الشريفين، العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، أمس الأربعاء، الثالث والعشرين من أكتوبر / تشرين الأول، أمرا ملكيا ينص على إعفاء الدكتور إبراهيم بن عبد العزيز العساف، وزير الخارجية السعودي، من منصبه، وتعيين الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله بن فيصل بن فرحان آل سعود، في منصب وزير خارجية المملكة العربية السعودية.

كما شمل القرار الملكي الذي أصدره خادم الحرميين الشريفين، بتعيين الدكتور إبراهيم بن عبد العزيز العساف، وزير دولة وعضو بمجلس الوزراء السعودي.

وتضمن القرار الملكي الصادر عن العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، إعفاء نبيل بن محمد العامودي، وزير النقل بحكومة الممكلة العربية السعودية من منصبه، وتعيين صالح بن ناصر العلي الجاسر بدلا منه.

كما قرر العاهل السعودي، تعيين عبد الله بن شرف بن جمعان الغامدي، في منصب رئيس الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي، على درجة وزير، وتعيين صالح بن محمد بن إبراهيم العثيم، في منصب نائب رئيس الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي بالمرتبة الممتازة.

كما تضمن القرار الملكي، تعيين عصام بن خلف الوقيت، في منصب مدير مركز المعلومات الوطني، على المرتبة الممتازة، وتعيين الدكتور طارق بن عبد الله بن عبد العزيز ليشغل منصب رئيس مكتب إدارة البيانات الوطنية على الدرجة الممتازة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *