تسجيل الدخول

انطلاق الحملة الوطنية للتشجير بالمملكة السبت المقبل برعاية وزارة البيئة والمياه والزراعة

اخبار سياسية
omar25 أكتوبر 2019آخر تحديث : منذ سنة واحدة
انطلاق الحملة الوطنية للتشجير بالمملكة السبت المقبل برعاية وزارة البيئة والمياه والزراعة

يشهد السبت المقبل، السادس والعشرين من أكتوبر / تشرين الأول، انطلاق الحملة الوطنية للتشجير، بمختلف مناطق المملكة العربية السعودية، تحت رعاية وزارة البيئة والمياه والزراعة.

ومن المقرر أن تنطلق حملة التشجير من منتزه ثادق الوطني، الواقع بمدينة ثادق الواقعة بمنطقة الرياض، وذلك لزراعة 50 ألف شجرة، بمشاركة من قبل القطاعين العام والخاص، وأهالي المحافظة وطلاب المدارس.

وأعلنت وزارة البيئة والمياه والرزراعة السعودية، عن اتاحة استمارات التسجيل عبر موقعها الإلكتروني، أمام المواطنين الراغبين في المشاركة في حملة التشجير الوطنية.

وأكدت الوزراة أن الحملة الوطنية للتشجير تأتي في إطار رؤية المملكة لعام 2030، والتي تولي أهمية كبيرة لحماية البيئة والموارد الطبيعية.

وكانت وزارة البيئة والمياه والزراعة، قد وقعت مذكرة تفاهم وتعاون مشترك، الإثنين الماضي، مع المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة، من أجل دعم الحملة الوطنية للتشجير، وتنمية الغطاء النباتي الطبيعي، عبر استخدام المياه المعالجة في زراعة نحو خمسة ملايين شجرة برية، بحلول عام 2031.

وتهدف مذكرة التفاهم والتعاون بين وزارة البيئة والمياه والزراعة، والمؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة، إلى مكافحة ظاهرة التصحر، والحد من تدهور الغابات والمراعي، ورفع الوعي البيئي واالعمل على استعادة الحياة الطبيعية، والتطيف مع ظاهرة التغير المناخي التي تشهدها المنطقة.

كما تهدف المذكرة إلى الاستفادة من مصادر المياه المتنوعة في المملكة، مثل مياه الصرف الصحي المعالج، ومياه الأمطار، ومصادر المياه المتجددة، عبر استخدام الممارسات الدولة والتكنولوجيات الحديثة للاستفادة من تلك الموارد المائية في تعزيز الغطاء النباتي في المملكة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *