تسجيل الدخول

المملكة تصعد إلى مصاف أكثر 20 اقتصادا مساهما في النمو الاقتصادي العالمي بحلول 2024

اخبار اقتصادية
omar22 أكتوبر 2019آخر تحديث : منذ سنتين
المملكة تصعد إلى مصاف أكثر 20 اقتصادا مساهما في النمو الاقتصادي العالمي بحلول 2024

أشارت توقعات وكالات الاقتصاد العالمية إلى تراجع معدلات نمو الاقتصاد العالمي، خلال السنوات الخمس القادمة، نتيجة حالة التوتر والصراعات التجارية التي تشهدها التجارة العالمية وأسواق المال.

وتوقعت وكالة بلومبيرج الاقتصادية الأمريكية تصورا لأكبر عشرين اقتصادا ستقود بحلول عام 2024 معدلات نمو الاقتصاد العالمي ، بناء على عدد من العوامل، مستندة على تعادل القوة الشرائية والمستهدفات التي وضعها صندوق النقد الدولي.

وضمت قائمة وكالة بلومبيرج اقتصاد المملكة العربية السعودية ضمن قائمة العشرين اقتصادا التي ستقود معدلات نمو الاقتصاد العالمي.

وبحسب تقرير وكالة بلومبيرج فإن الصين ستكون بعد خمس سنوات أكبر مساهم في نمو الاقتصاد العالمي، وذلك على الرغم من انخفاض مساهمة الصين في نمو الاقتصاد العالمي بحلول 2024 لتصل إلى 28.3 %، مقابل 32.7 % عام 2019.

وستتراجع الولايات المتحدة الأمريكية بحلول 2024 إلى المرتبة الثالثة، لتأتي الهند في المرتبة الثانية في الدول الأكثر مساهمة في نمو الاقتصاد العالمي.

كما أشار تقرير وكالة بلومبريج إلى بقاء اندونيسيا في المرتبة الرابعة، لكن مساهمتها في نمو الاقتصاد العالمي ستتراجع بحلول 2024 لتصل إلى 3.7 %، بدلا من 3.9 خلال 2019، فيما ستتراجع بريطانيا إلى المرتبة الثالثة عشر، بدلا من المرتبة التاسعة، بسبب اتفاق بريكست الذي يقضي بخروج بريطانيا من عضوية الاتحاد الأوروبي.

ومن المتوقع أن تحتل البرازيل المرتبة السادسة خلال 2024 بدلا من المرتبة الحادية عشر خلال 2019، فيما ستحتل ألمانيا المرتبة السابعة.

ووفق توقعات بلومبيرج؟، فإن قائمة أكبر عشرين اقتصادا ستساهم في نمو الاقتصاد العالمي، شملت تركيا والمكسيك والمملكة العربية السعودية وباكستان، فيما خرجت كلا من كندا وإسبانيا وبولندا وفيتنام من تلك القائمة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *