تسجيل الدخول

وزير الخارجية الصيني يعرب عن تفاؤله حيال ابرام اتفاق مع الاتحاد الأوروبي حول الاستثمار المتبادل

اخبار اقتصادية
omar22 أكتوبر 2019آخر تحديث : منذ سنتين
وزير الخارجية الصيني يعرب عن تفاؤله حيال ابرام اتفاق مع الاتحاد الأوروبي حول الاستثمار المتبادل

أعرب وانغ يي، وزير خارجية الصين، عن تفاؤله حيال التوصل لاتفاق تجاري مع الاتحاد الأوروبي، حول ملف الاستثمارات المتبادلة، داعيا في الوقت نفسه لإطلاق مفاوضات بين الصين والاتحاد الأوروبي من أجل إبرام اتفاق للتجارة الحرة بين البلدين.

وخلال المقابلة التي أجراها مع وكالة فرانس برس للأنباء، في العاصمة الفرنسية باريس، قال وزير الخارجية الصيني، أن بلاده تظهر انفتاحا متزايدا أمام الاستثمارات الأجنبية، مشيرا إلى أن سلطات بلاده قلصت قطاعات الاستثمار التي كانت مغلقة أمام الاستثمار الأجنبي، وهو ما “يخلق ظروفاً مواتية لإنجاز اتفاق حول الاستثمارات المتبادلة”، حسب تصريحات وزير الخارجية الصيني.

وأعرب وزير الخارجية الصيني عن ثقته بإنجاز اتفاق الاستثمار المتبادل مع الاتحاد الأوروبي، قائلا أن “القمة التي عقدت هذا العام (بين الصين والاتحاد الأوروبي) شهدت توافقا لدى قادة الجانبين على ضرورة تحقيق تقدّم حاسم في المفاوضات قبل حلول نهاية العام، للسماح بإنجاز اتفاق نوعي في العام 2020”.

وأكد وزير الخارجية الصيني على انفتاح بلاده على “إطلاق محادثات حول اتفاقية تجارة حرة بين الصين والاتحاد الأوروبي”، ومشددا على أن بلاده والاتحاد الأوروبي أكبر شريكين على المستويين التجاري والاقتصادي.

ودعا وزير الخارجية الصيني لإطلاق مفاوضات لإبرام اتفاق تجارة حرة بين الصين والاتحاد الأوروبي.

وكشف وزير الخارجية الصيني عن إبرام نحو أربعين عقد استثماري بين الصين وفرنسا، على هامش الزيارة المرتقبة الشهر المقبل للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى الصين.

وتخوض الصين صراعا تجاريا مع الولايات المتحدة الأمريكية، أثر سلبا على معدلات النمو الاقتصادي العالمي، وتوقعات بانخفاض معدلات النمو في أكبر قوتين اقتصاديتين في العالم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *