تسجيل الدخول

المستشار الاقتصادي الأمريكي يعرب عن تفاؤله حيال المفاوضات التجارية مع الصين

اخبار اقتصادية
omar22 أكتوبر 2019آخر تحديث : منذ 3 سنوات
المستشار الاقتصادي الأمريكي يعرب عن تفاؤله حيال المفاوضات التجارية مع الصين

أعرب لاري كودلو، المستشار الاقتصادي في إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أمس الإثنين، عن تفاؤله حيال المفاوضات التجارية الجارية بين واشنطن وبكين، مشيرا إلى إمكانية إلغاء الرسوم الجمركية الأمريكية التي كانت ستدخل حيز التنفيذ بداية من ديسمبر / كانون الأول المقبل، على البضائع والمنتجات الصينية، حال استمرار المفاوضات التجارية الأمريكية الصينية بشكل جيد.

وخلال حديثه لقناة فوكس بيزنس الأمريكية، قال كودلو أن المفاوضات التجارية مع بكين قد تستمر عبر الاتصالات الهاتفية خلال هذا الأسبوع، ، لافتا إلى أن المفاوضات تسير بشكل جيد.

الجدير بالذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية قد دعت الاقتصاديات الكبرى في العالم للتعاون معا، من أجل تحفيز نمو الاقتصاد العالمي، دون أن تشير الإدارة الأامريكية إلى الحرب التجارية المندلعة بين واشنطن وبكين.

وحملت الولايات المتحدة الأمريكية تباطؤ معدلات النمو الاقتصادي العالمي، إلى زيادة مدخرات الدول، وهو ما أثر سلبا على معدلات الاستثمار في أوروبا والصين.

وقال وزير الخزانة في الإدارة الأمريكية، ستيفن منوتشين، أن اقتصاد الولايات المتحدة الأمريكية يتقدم الاقتصاد العالمي، لافتا إلى أن الصلاحات والتخفيضات الضريبية التي ينتهجها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ستعمل على تحقيق نمو أسرع للاقتصاد الأمريكي.

وتتعارض تصريحات وزير الخزانة الامريكية، مع التحذيرات التي أطلقها صندوق النقد الدولي، حول التأثير السلبي للصراع التجاري بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين على الاقتصاد العالمي، والذي من المتوقع أن يكلف الاقتصاد العالمي خلال العام المقبل نحو 0./ %.

وحمل صندوق النقد الدولي، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مسؤولية الوهن الذي أصاب الاقتصاد العالمي، نتيجة الصراعات التجارية الأمريكية مع دول العالم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *