تسجيل الدخول

نجاح خطة طوارئ سفارة المملكة في لبنان لإجلاء رعايا المملكة خارج الأراضي اللبنانية

اخبار سياسية
omar22 أكتوبر 2019آخر تحديث : منذ 3 سنوات
نجاح خطة طوارئ سفارة المملكة في لبنان لإجلاء رعايا المملكة خارج الأراضي اللبنانية

أكدت سفارة خادم الحرمين الشريفين في العاصمة اللبنانية بيروت، أن عدد مواطني المملكة الذين تمكنوا من مغادرة الأراضي اللبنانية عبر مطار رفيق الحريري الدولي في العاصمة اللبنانية، حتى أمس الأحد، العشرين من أكتوبر / تشرين الأول، بلغ نحو 132 مواطنا ومواطنة من أبناء المملكة، مشيرة إلى أن إجلاء رعايا المملكة من الأراضي اللبنانية يتم وفق خطة إدارة الأزمات والطوارئ التي وضعتها السفارة السعودية في لبنان، منذ اندلاع المظاهرات الشعبية في العاصمة اللبنانية.

وأوضحت سفارة خادم الحرمين الشريفين في العاصمة اللبنانية، أنه تم إجلاء نحو 59 شخصا من رعايا المملكة، على متن الخطوط الجوية السعودية، فيما تم إجلاء نحو 73 شخصا على متن طائرات شركة طيران الشرق الأوسط.

تجدر الإشارة إلى أن سفارة خادم الحرمين الشريفين في العاصمة اللبنانية، قد أعلنت في وقت سابق عن نجاح الخطة التي وضعتها لإدارة الأزمات والطوارئ، وإجلاء رعايا المملكة العربية السعودية المتواجدين داخل الأراضي اللبنانية، وتأمين وصولوهم إلى مطار رفيق الحريري الدولي بالعاصمة اللبناينة بيروت، وذلك على خلفية خروج تظاهرات شعبية في العاصمة اللبنانية، خوفا على أرواح وسلامة مواطني المملكة.

وقام عدد من مواطني المملكة الذين غادروا لبنان، السبت الماضي، ببث مقاطع فيديو تظهر سفير خادم الحرمين الشريفين لدى العاصمة اللبنانية بيروت، وليد بخاري، وهو يطمئن بنفسه على سلامة مواطنو المملكة أثناء مغادرتهم للأراضي اللبناينة.

وأكد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى العاصمة اللبنانية بيروتظن خلال تواجده في مطار رفيق الحريري الدولي، على تركيز اهتمام حكومة المملكة العربية السعودية على توفير الحماية لمواطني المملكة في أي مكان، مشيرا إلى توجيهات الحكومة السعودية الصادرة بهذا الشأن.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *